لماذا تبقى الزوجة مع زوجها الخائن

الزوج الخائنهناك عدة أسباب شائعة لبقاء الزوجة المغدورة مع زوجها الخائن ومنها:
• مجنونه بحب الزوج :
عندما تسأل الزوجات لماذا اإستمرار في هذه الزيجات المطعمة بالخيانه , فإن أكثر الايجابات شيوعا هي ( انني أحبه !) نعم , قد تكون متألمة وملدوغة من تصرفاته ولكنها لا تستطيع نكران أن مشاعرها القوية تجاهه جعلتها تستسلم لواقع الخيانه وأجبرتها على أن تعيد تسير الامور في الاتجاه الطبيعي , مقتدية بفكتوريا بيكهام (زوجة الاعب الشهير ديفيد بيكاهم ) كمصدر الهام لها .

• أستثمرت المال و الوقت :
بناء علاقة مع شخص ما, لا يتضمن تشكيل روابط عاطفية فقط , و إنما يتضمن صرف تكاليف مادية وجهد و وقت . على سبيل المثال , إذا أسست الزوجة شركة أو عمل مع زوجها , فإن ترك الزوج قد يعرض نصيبها للخطر . وبالمثل , فإن المشاعر والجهد المكرسان لرعاية الزواج يجعلانها مترددة لانهائه , فقد تفضل العمل على انجاح زواجها عن تكبد الخسائر .

• معتمدة ماديا عليه :
بغض النظر عن المشاعر , عدم وجود مصدر دخل للمرأة يجبرها على البقاء في بيت الخيانة , فكيف لها أن تغادر وتبدأ حياة جديدة وهي معتمدة على الاستقرار المادي الذي يوفره لها زوجها ؟ هذا كفيل بابقاء الزوجة في بيتها حتى وان لم تحمل مشاعر لزوجها و سواء كانت طامعة في ثروة الرجل أم لا فهي مجبرة على البقاء لعدم توفر مصدر الدخل .

• لديها تاريخ معه :
المشاركة في التجارب الماضية شيء مأثر جدا , خصوصا لدى النساء المعروفات بكونهن عاطفيات أكثر , خصوصا اذا كان زوجها جزء كبير من ماضيها , فقد تترد االزوجة بالتفريط بزواجها و استبداله بحياة لا توفر لها الطمأنينة والدفأ .

• لديها أطفال منه :
قد يكون من غير المنطقي سماع إحداهن تقول , مكوث الزوجة مع الرجل الخائن بسبب الأطفال أمر طبيعي . كأم , فهي لديها أبناء يجب أن تضعهم في عين الأعتبار , ترك الزوج سوف يفرق عائلتها وهذا ما يجعلها مترددة بالرحيل .

• عندما تتملك المرأة الزوج :
حتى لو جرحها الزوج بعمق , ولكنها لا تتصور العيش من دونه . و أكثر من ذلك فهي ترتعب لفكرة إحتمال حصول مراة اخرى على زوجها . قد لا يبدوا منطقيا لك السبب الذي يدفع المراة من البقاء مع زوجها الخائن , فقد تسيطر روح التملك على الزوجة وتجعلها غير مستعدة لترك زوجها حرا حتى تظفر به نساء اخريات , فالبقاء معه سوف يجعلها مستمره في تملكه ويبقي الاخريات بعيدا عنه .

• ثقتها بنفسها منخفضة :
تقول بريندا ستون برودر مؤلفة كتاب في تقدم وتقدم , دليل البقاء للنساء اللآتي يعشن مع الرجال في الحضيض , والتي مرت بعديد من الخيانات , أن الزوجات اللآتي لا يقدرن انفسهن يلفتن انتباه الازواج الخونه اليهم مما يجعلهم يتمادوا في خياناتهم . اذا لم تهتم الزوجة بقيمتها و فسوف تتغاضى عن طيش الزوج , وتضع الحجج له , بعد ذلك لن تشعر بانها جيده بما فيه الكفايه حتى تكون أفضل منه .

• مقتنعة بأنه سوف يتغير :
خانها زوجها , ولكنها تؤمن بانه سوف يتغير . تحت ضغط الخيانه , تشعر بعض الزوجات بصعوبة في تقبل الصورة الجديدة لزوجها الخائن بعد ان كان يغدق عليها بالحب والحنان . فيميلن الى الايمان بإمكانية تغير الازواج والعودة الى ماكانوا عليه قبل الخيانه . بالطبع , قد يتغير الزواج بطريقة غير قابلة للنقض ولكن قد يكون تغيراً سلبياً .

• خائفه من المجهول :
كانت الزوجة معه لعدة سنين , بنوا حياة مع بعضهم البعض وركزوا على مستقبلهم المشترك . فالتفكير بترك كل ذلك يذهب سدى يجعلها مضطربة وخائفه من المجهول . قد ترعبها المخاوف , فكيف ستكون حياتها اذا لم يكن هو بها , ففكرة مواجهة المجهول جدا مرعبة . فقد تفضل البقاء في هذه الحاله مهما كانت صعبة عليها , فهي على الاقل مريحة أكثر من المجهول .

• تكره الفشل :
حبها للنجاح ليس محصورا فقط في مجال عملها , ولكن في زواجها ايضا . فهي تكره فكرة عدم الوصول الى زواج سعيد اوالاعتراف بالهزيمة في الحب . بذلك سوف تبذل ما بوسعها لانجاح زواجها , قد تبحث عن الإستشارة كعلاج , لتتخلص من الامور السلبية التي تاثر على زواجها , فسوف تكافح لانجاحه حتى اخر دقيقة .

مواضيع ذات علاقة:

  1. لماذا ينام الرجل بعد ممارسة الجنس ؟
  2. علامات خيانة الزوجة
  3. لماذا تخون المرأة؟
قناة رسائلنا على الجوال
رسائل الجوال
الإشتراك بالقائمة البريدية
سوف تصلك المواضيع الجديدة لبريدك الإلكتروني دون الحاجة لزيارة الموقع :)
أدخل بريدك الإلكتروني ثم اضغط "اشتراك"
البريد الالكتروني:
مطعم مطبق ومعصوب السعودي، دبي
مطعم مطبق ومعصوب
RSS متنوعات

سعلو أول موقع عربي يهتم بشؤون الرجل ويتعمق بطرح مشاكله بشكل انتقائي من خلال مواضيع مفيدة تتعلق بأموره الصحية و العاطفية كل هذا ليكون سعلو ملجأ الرجل.
Creative Commons License
s3lo by s3lo is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 Unported License.
Based on a work at www.s3lo.com.
Permissions beyond the scope of this license may be available at http://www.s3lo.com.

© جميع الحقوق محفوظة، سعلو 2010-2012 | جميع المقالات ملك لموقع سعلو، لايمكن نسخ أو الإستعارة من محتويات الموقع