خميرة البيرة Brewer ذات قيمة غذائية عالية

خميرة البيرة
استخدمت خميرة البيرة كمكمل غذائي لعشرات السنين وهي غنية بالأحماض الأمينية، المعادن، المعادن الخامة، البروتينات والفيتامينات وبإدخال تلك الخميرة الغير نشطة في نظامك الغذائي يمكن أن تعود بالفائدة على صحتك.
تستخدم خميرة البيرة (saccharomyces cerevisiae) في عملية صنع الجعة لتخمر السكريات إلى كحول ويزرع هذا الفطر أحادي الخلية علي دبس السكر أو بنجر السكر وهو محمل بالمعادن، الأحماض الأمينية، المعادن الخام، البروتينات، والعديد من فيتامينات ب المركبة وفي الحقيقة تحتوي خميرة البيرة علي كافة الأحماض الأمينية الأساسية، 14 نوع من معادن، 17 نوع من الفيتامينات.

لاحتوائها علي العديد من العناصر الغذائية القوية، فأن مناقشة كل الفوائد الصحية للخميرة بيرة سيكون طويلا لذا سوف نلقي نظرة علي بعض من أهم الفوائد الصحية التي تقدمها تلك الخميرة الطبيعية المذهلة.

خميرة البيرة والمعادن:
• الكروم Chromium
تعد خميرة البيرة واحدة من أغني المصادر بمعدن الكروم الخام الأساسي.
ويعتبر المعدن الخام الأساسي هو المعدن الذي يحتاجه أجسامنا للقيام بالوظائف اليومية ،لذا لابد من تناوله، و بعبارة أخري، لا يستطيع الجسم إنتاج هذا المعدن من تلقاء نفسه.يعد الكروم واحد من تلك المعدن الخام ويستخدم لتحسين الوظائف بالجسم.ويعتبر الكروم مضادا للأكسدة و يتصدى لضرر الجزيئات الحرة في الجسم.
او عامل تفاوت الجلوكوز GTFيعتبر الكروم الموجود داخل خميرة البيرة مركبا عضويا يسمي

خاصة مع الارتفاع الحاد لسكر الدم، يقوم بمساعدة الجسم في الحفاظ علي المعدلات الطبيعية لسكر الدم.ويساعد يساعد الجسم لاستخدام الأنسولين علي نحو أكثر فاعلية (GTF chromium) من أهم وظائف الكروم
، يعتبر الأنسولين أساسيا لخلايا الجسم لأنه يستخدم بشكل صحيح كلا من الكربوهيدرات، البروتينات، الدهون لإنتاج الطاقة. وبدون الأنسولين، تبقي معدلات الجلوكوز في الدم مرتفعة ويصبح كلا من الكبد والعضلات،والأنسجة الدهنية غير قادرين علي تخزين أو تحويل الجلوكوز الي طاقة بطريقة ملائمة.
يؤدي استمرار ارتفاع معدلات الجلوكوز في الدم الي حدوث العديد من المشاكل عندما تبقي معدلات سكر الدم مرتفعة،مقاومة الأنسولين يمكن أن تتطور،وهذا هو مقدمة لمرض السكر.
يمكن أن يؤدي نقص الكروم الي مقاومة الأنسولين. ومع توافر معدلات كافية لهذا المعدن الخام الأساسي يستطيع أن يقاوم مقاومة الأنسولين وربما حدوث مرض السكر من النوع الثاني.

• السيلينيوم Selenium
السيلينيوم أيضا متوفر بشدة في خميرة البيرة.ويعتبر السيلينيوم معدن خام أساسي أخر ويستخدم لإنتاج الأنزيمات المضادة للأكسدة. وتبين أن تلك الأنزيمات المضادة للأكسدة تمنع تلف الخلايا وأيضا يعتبر السيلينيوم ضروري لتحسن وظيفة الجهاز المناعي و وظيفة الغدة الدرقية وهناك أيضا نظرية ان السيلينيوم يحفز الأجسام المضادة ويساعد علي زيادة الخصوبة (وخاصة لدى الرجال) ويحمي الجسم من الأضرار الناجمة عن المعادن الثقيلة.

• مجموعة فيتامينات ب و الفوائد الصحية للخميرة بيرة
خميرة البيرة ممتلئة بفيتامينات ب ؛ولعلك تجد كميات عالية من ب1(ثيامين) ،و ب2(ريبوفلافين)،و ب3(نياسين)، و ب5(حمض بانتوثينيك)،وب6(البيريدوكسين) و ب7(البيوتين)،و ب9(حمض الفوليك)في تلك الخميرة الغير نشطة.
هذه المجموعة الحيوية لفيتامينات ب ضرورية لكل وظائف الجسم تقريبا بما في ذلك:تحويل الدهون، البروتينات ،الكربوهيدرات الي طاقة في الجسم.يدعم أيضا فيتامين ب الجهاز العصبي ويحافظ علي عضلات الجهاز الهضمي.

يدعم مركب ب صحة كلا من الجلد،الشعر، العينين،الفم، الكبد.ومن الضروري ليس فقط الحصول علي مقدار قليل من فيتامين ب ولكن المركب كاملا في كميات مناسبة.و تعمل فيتامينات ب بالتآزر،حيث انه عند نقص فيتامين واحد فهو يضعف وظيفة فيتامينات ب الأخرى،و هذا يؤثر سلبا علي قدرة الأجسام لاستخدام العناصر الحيوية الأخرى.و توفر خميرة البيرة هذا المركب.

• البروتين وخميرة البيرة
نسبة عالية من البروتين، تحتوي خميرة البيرة علي كل الأحماض الأمينية الأساسية ونحو عشرة مرات من البروتينات أكثر من دقيق القمح الكامل.
البروتين ضروري في كل خلايا الجسم ويساعد البروتين علي بناء وإصلاح الأنسجة، العضلات، العظام، الجلد، الدم والغضروف ويلعب دورا جوهريا في إنتاج المواد الكيميائية بالجسم بما في ذلك إنتاج الأنزيمات والهرمون.

. البروتينات هي أساس بناء أي كائن حي، ضرورية للحياة.وتقدم خميرة البيرة مجموعة القوة من مكون كتلة البناء هذا الذي يحتاجه الجسم للحياة
احصل علي الفوائد الصحية للخميرة بيرة للنظام الغذائي الخاص بك
الآن وقد عرفت مقدار ما تحمله خميرة البيرة من فوائد صحية فلعلك قد تتساءل كيف تحصل عليه في النظام الغذائي الخاص بك يوميا حيث هناك العديد من الأختيارات.
تتوفر خميرة البيرة بالأشكال التالية:
• بودرة
• رقائق
• كبسولات
• سائل
لا ينبغي الخلط بين خميرة البيرة والخميرة الغذائية، أو خميرة الخباز، أو منتجات الخميرة الأخرى التي لم تكن فيها نسبة الكروم عالية وهذه الخميرة لها مذاق مر ويفضل خلطها مع التوابل، المقبلات، الحلويات.
قم بإضافة خميرة البيرة في شكل مسحوق (وعموما الإرشاد الجيدة هو معلقتان كبيرتان) الي:
• الفشار رش علي الفشار ملح، ثوم والتوابل الأخري
• عصير الطماطم
• ماء
• أي نوع من العصير وخاصة ذات المذاق الحلو
• الشوربات
• العصائر والأيس كريم
• الطواجن الخزفية
• البطاطا المهروسة
• الصلصات
ومع المذاق المر، قم بإضافة القليل من الخميرة والتوابل الأخرى يساعد علي التخلص من المرارة عند إضافة نكهة غريبة.
وقد استخدمت الخميرة لعلاج فقدان الشهية.
إذا كنت تعاني من حساسية للخميرة أو معرض للعدوى فتجنب خميرة البيرة وعموما الآثار الجانبية ضئيلة ولكنه يمكن ان تسبب الغازات والانتفاخ.

إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو تتناول دواء الديميرول فينبغي عليك الابتعاد عن الخميرة ويجب عليك استشارة الطبيب اذا كنت تتناول أي أدوية قبل إضافة الخميرة الي نظامك الغذائي.
خميرة البيرة هي واحدة من أقوي مصادر كلا من الكروم الأساسي، مجموعة فيتامينات ب المركبة والبروتينات و عن طريق دمج الخميرة في نظامك الغذائي تستطيع أن تحصل علي أثر ايجابي لصحتك بطرق لا تعد ولا تحصي.

لاتوجد مواضيع ذات علاقة

قناة رسائلنا على الجوال
رسائل الجوال
الإشتراك بالقائمة البريدية
سوف تصلك المواضيع الجديدة لبريدك الإلكتروني دون الحاجة لزيارة الموقع :)
أدخل بريدك الإلكتروني ثم اضغط "اشتراك"
البريد الالكتروني:
مطعم مطبق ومعصوب السعودي، دبي
مطعم مطبق ومعصوب
شاهد صفحتنا على الفيسبوك :)
RSS متنوعات


سعلو أول موقع عربي يهتم بشؤون الرجل ويتعمق بطرح مشاكله بشكل انتقائي من خلال مواضيع مفيدة تتعلق بأموره الصحية و العاطفية كل هذا ليكون سعلو ملجأ الرجل.
Creative Commons License
s3lo by s3lo is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 Unported License.
Based on a work at www.s3lo.com.
Permissions beyond the scope of this license may be available at http://www.s3lo.com.

© جميع الحقوق محفوظة، سعلو 2010-2012 | جميع المقالات ملك لموقع سعلو، لايمكن نسخ أو الإستعارة من محتويات الموقع